وكالة الأمن البحري الاندونيسية: إندونيسيا تطرد مجددا سفينة صينية من منطقة بحرية متنازع عليها

اعلنت وكالة الأمن البحري الاندونيسية بان اندونيسيا طردت سفينة لخفر السواحل الصينيين من منطقة مائية متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي للمرة الثالثة هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة الأمن البحري الإندونيسية في بيان، أن سفينة صينية لخفر السواحل دخلت مجددا مناطق تابعة قضائيا لاندونيسيا الجمعة.

أضافت الوكالة أن السفينة نفسها دخلت المياه المتنازع عليها الاثنين للمرة الأولى، ثم دخلت مرة ثانية الأربعاء، لكن سفن الدوريات الإندونيسية طردتها في المرتين. وتابعت أن السفينة الصينية عطلت الاثنين مسحا جغرافيا تجريه شركة "بيرتامينا" للنفط المملوكة من الدولة، وعندما اتصلت بها سفينة إندونيسية، أجابتها أن المنطقة جزء من سلطة بكين القضائية. ولفتت اندونيسيا إلى أن المنطقة معترف بأنها تابعة لها بموجب القانون الدولي.

وذكر بيان الوكالة "لإندونيسيا الحق السيادي في استكشاف الموارد الطبيعية في تلك المنطقة ولا يمكن لأي دولة أن تزعجها".

كانت هذه تفاصيل خبر وكالة الأمن البحري الاندونيسية: إندونيسيا تطرد مجددا سفينة صينية من منطقة بحرية متنازع عليها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :