أردوغان: فرض الأمم المتحدة حظر أسلحة على إسرائيل سيكون خطوة فعالة لإيقاف الحرب

اعتبر الرّئيس التّركي ​رجب طيب أردوغان​، أنّ "إسرائيل تبحث عن استفزازات لنشر الصّراعات في منطقة الشرق الأوسط، وأنّ الحرب تقترب مع مرور كلّ يوم دون وقف إطلاق النّار، لتتحوّل إلى حرب إقليميّة".

وأكّد خلال لقائه وزراء خارجيّة إيران عباس عراقجي، روسيا سيرغي لافروف، أرمينيا أرارت ميرزويان، وأذربيجان جيحون بيرموف، أنّ "فرض الأمم المتحدة حظر أسلحة على إسرائيل، سيكون خطوةً فعّالةً لإيقافها، وسنواصل كتركيا التّعبير عن ذلك".

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان، أنّ المجتمعين بحثوا بعمليّة السّلام الدّائم في جنوب القوقاز، بالإضافة إلى قضايا إقليمية ودوليّة"، مشيرةً إلى أنّ "أردوغان أكّد أنّ تركيا تولي أهميّةً كبيرةً لمنصّة التّعاون الإقليمي لجنوب القوقاز، الّتي أُنشئت على أساس حلّ المشاكل الإقليميّة عبر الحوار".

وأوضحت أنّه "ذكر أنّ تركيا ستواصل تقديم أنواع الدّعم كافّة للجهود المبذولة لضمان السّلام الدّائم بين أذربيجان وأرمينيا. كما شدّد على أنّ التّطوّرات في المنطقة تحتّم تعزيز التّعاون والتّضامن، وأنّ تحويل المنصّة إلى هيكل مؤسّسي سيجعل آليّة الحوار أكثر فعاليّة".

كانت هذه تفاصيل خبر أردوغان: فرض الأمم المتحدة حظر أسلحة على إسرائيل سيكون خطوة فعالة لإيقاف الحرب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :