مصطفى سواق: لقمة العالمية للإعلام تشكل منصة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم

أعرب المدير العام لشبكة "الجزيرة" الإعلامية بالوكالة مصطفى سواق، عن امتنانه وتقديره للقمة العالمية السادسة للإعلام، التي انطلقت أعمالها الاثنين في أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين، مؤكداً أن القمة تشكل منصة بالغة الأهمية لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم.

وفي كلمته خلال القمة، أشار مصطفى سواق إلى أنه على الرغم من الطبيعة التنافسية بين المؤسسات الإعلامية، فإن المؤسسات الإعلامية المهنية قادرة دائماً على التعاون لإنجاح المبادرة التي تهدف إلى تطوير الإعلام بصورة عامة ومواجهة التحديات، وعلى رأسها حماية الصحفيين، رسل الحقيقة.

كما أشاد سواق بمنظمي القمة لاختيارهم موضوع تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل وسائل الإعلام، وتحدث حول تأثير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التنمية الاجتماعية والاتجاهات العامة لتحولات وسائل الإعلام في هذا العصر، وأهم الفرص والتحديات التي تجلبها هذه التكنولوجيا لصناعة الإعلام وكيفية التعامل معها.

وأكد سواق أننا "ندعم دور وسائل الإعلام في تعزيز التنمية البشرية، فنحن بحاجة إلى الانغماس في أنظمة ابتكار شاملة، والوصول إلى الموارد والتقنيات المتقدمة، وتعميق المعرفة المشتركة، واكتساب المهارات في التعامل مع أدوات ومنصات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتعرف على ممارسته المبتكرة، وهذا لا يلغي التنافس المهني الشريف بين المؤسسات الإعلامية الناضجة، لكنه يتطلب الكثير من التعاون البناء لصالح البشرية".

كما أعرب عن شكره وتقديره لوكالة أنباء شينخوا لاستضافتها القمة، ولدعمها المستمر لهذه المنصة العالمية التي تعزز التعاون بين المؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أعمال القمة العالمية السادسة للإعلام انطلقت الاثنين، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وتحول وسائل الإعلام"، بمشاركة أكثر من 500 ممثل من 106 دول ومناطق، بما في ذلك ممثلون عن 208 وسائل إعلام رئيسية وأجهزة حكومية ومنظمات دولية.

كانت هذه تفاصيل خبر مصطفى سواق: لقمة العالمية للإعلام تشكل منصة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية في مختلف أنحاء العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :