اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

أشرقت عيناه وهو يحدثني بفخر وكيف أن أهله في العيلفون لم يقبلوا التعايش مع مليشيا التمرد

في محطة درديب الجميلة التقيت اليوم أحد أبناء منطقة العيلفون .. معتز من العيلفون .. بدأ بتعريف نفسه .. ما إن سألته : كيف الأهل هناك حتي أشرقت عيناه وهو يحدثني بفخر وكيف أن أهله في العيلفون لم يقبلوا التعايش مع مليشيا التمرد ..

حزموا ما خفّ حمله وغادروا أرض أجدادهم ومستودع الصبا والذكريات .. علي الطلاق البهدلة ومفارقة بيوتنا أهون علي الناس البسطا والمساكين من التعايش مع القتلة والمجرمين .. حدثني عن الثبات الأسطوري لشباب العيلفون الذين أستشهدوا وهم يواجهون تتار العصر الحديث بصدور عامرة باليقين والإيمان ..

• أخذت بطرف الحديث ليلتقط أنفاسه اللاهثة حدثته عن جلسة ثلاث ساعات تاريخية جمعتني قبل سنوات مع الرمز الراحل الطيب النص ابن السودان والعيلفون البار .. حدثني يومها عن أسرار محطات في مسيرة العمل الإسلامي قال لي إنه يقولها لأول وآخر مرة لأنه يحس بدنو أجله .. رحل الطيب النص قبل سنوات من حرب المليشيا هذه .. قال لي معتز والألم يعتصره : بالمناسبة المجرمين ديل حولوا ديوان الطيب النص التاريخي داك لمعتقل لسجن الأبرياء وتصفية الخصوم ..

• قبل أن نكمل التعارف هرع معتز مسرعاً ليلحق بالبص السفري في رحلة لا أعرف إلي أين ستأخذه ..

• بالسلامة أخي معتز .. وتحياتي عبرك لكل أبناء العيلفون وأخص بالمودة هنا أخي الحبيب معتز أحمد المصطفي ..

• هذه كلمات في مقام التحية والتقدير لكل الأصدقاء الذين نلتقيهم في دروب الحياة ويغمروننا بود صادق .. تجمعنا معهم الكتابة عبر الأسافير وحب هذا الوطن الجميل ..

• مع السلامة يا معتز .. ومنتصرين بإذن الله ..

الكاتب/ عبدالماجد عبدالحميد

كانت هذه تفاصيل خبر أشرقت عيناه وهو يحدثني بفخر وكيف أن أهله في العيلفون لم يقبلوا التعايش مع مليشيا التمرد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا