ولي العهد يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية.. تعرف على الهدف منها

أطلق ولي العهد الأمير ، الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في هذا القطاع.
وستركز الاستراتيجية على تحسين الصحة الوطنية ورفع مستوى جودة الحياة، بالإضافة إلى حماية البيئة وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتعظيم الفرص الاقتصادية وتوطين الصناعات الواعدة.
وتهدف الاستراتيجية إلى أن تصبح المملكة مركزًا عالميًا للتقنية الحيوية بحلول عام 2040، حيث سيوفر القطاع فرصًا كبيرة لتعزيز صحة وجودة حياة المواطنين، وتعزيز النمو الاقتصادي وإيجاد وظائف نوعية واستثمارات تسهم في تطوير صناعات جديدة.
ويُعد قطاع التقنية الحيوية من القطاعات سريعة النمو، حيث أثبتت بعض التقنيات الحيوية نجاحها بمعدلات عالية، كما أنها تضم تقنيات ناشئة وحديثة يمكنها أن تنقل القطاع إلى مستويات جديدة ذات أثر كبير.
وتتسق الاستراتيجية مع إمكانات المملكة التنافسية ومزاياها الفريدة، إذ أنها أكبر سوق إقليمي في مجال الأدوية واللقاحات، كما أنها تستثمر في القطاعات المرتبطة بالتقنية الحيوية، وتدعم تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

وبناءً على ذلك، تركز الاستراتيجية على أربعة توجهات استراتيجية هي:

  • اللقاحات: بهدف توطين صناعة اللقاحات وتصديرها وقيادة الابتكار فيها.
  • التصنيع الحيوي والتوطين: لزيادة استهلاك الأدوية الحيوية وتوطينها وتصديرها.
  • الجينوم: بهدف الريادة في أبحاث علم الجينوم والعلاج الجيني.
  • تحسين زراعة النباتات: لتعزيز الاكتفاء الذاتي، وقيادة الابتكار في مجال البذور المحسّنة.

وستُسهم الاستراتيجية ببرامجها ومبادراتها العديدة في تحفيز الجهود المبذولة لإيجاد الفرص لمُستثمري القطاع الخاص في مجال التقنية الحيوية.

كانت هذه تفاصيل خبر ولي العهد يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية.. تعرف على الهدف منها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :