اخبار السيارات

المنافسة تشتد بين «تسلا» و «بايدو» على تطوير سيارات الأجرة الآلية

شكرا لقرائتكم خبر عن المنافسة تشتد بين «تسلا» و «بايدو» على تطوير سيارات الأجرة الآلية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تعمل شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "بايدو" على توسيع نطاق تواجدها المحلي الصيني والعالمي دافعة بمنتجاتها إلى مناطق منافسة أخرى أمام عملاقة السوق الخارجي "تسلا" خاصة في مجال تطوير سيارات الأجرة الآلية، أو ما يعرف باسم "الروبوتاكسي"، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

ترويج سيارات الأجرة الآلية

تريد "بايدو" محاكاة "تسلا" العملاق الأمريكي بقولها إنها تستطيع بيع بعض رحلات سيارات الأجرة الآلية دون وجود أي سائق بشري يقود المركبة.
اقرأ أيضاً: "إدارة بايدن" تدرس حظر مكونات سيارات من الصين وروسيا
وتجري شركة التكنولوجيا الصينية بايدو عبر وحدة سيارات الأجرة الآلية ”أبولو جو” محادثات مع العديد من الشركات للتوسع في الأسواق الخارجية في ”المستقبل القريب”، وفقا لمصدر مطلع على الأمر. ولم تتوفر تفاصيل بشأن التوقيت أو المناطق.

أكبر الشركات المشغلة للتاكسي الآلي

تعد شركة بايدو واحدة من أكبر الشركات المشغلة لسيارات الأجرة الآلية في الصين.
وقد سمحت الهيئات التنظيمية في أجزاء من بكين ومدن مثل ووهان ــ أكبر منطقة تشغيلية لشركة أبولو جو ــ للشركات بتشغيل سيارات أجرة ذاتية القيادة تجاريا بعد سنوات من السماح فقط بالاختبار الداخلي.

منافسة محمومة مع تسلا

في هذه الأثناء، من المقرر أن تعقد شركة تسلا حدثها المرتقب على نطاق واسع لسيارات الأجرة الآلية يوم الخميس.
اقرأ أيضاً: تحذيرات من رد فعل القيود الأمريكية على برامج السيارات الكهربائية الصينية
كما أعلنت شركة "وي رايد" التي تعد شركة صينية أخرى تعمل في مجال تطوير سيارات الأجرة الآلية في أواخر سبتمبر عن صفقة لدمج سياراتها مع شركة "أوبر" العملاقة لتأجير السيارات في أبوظبي وعن خططها لإقامة شراكات مماثلة في الولايات المتحدة أو الصين خلال العام الجاري.

منافسون آخرون على الطريق

في يوليو، أعلنت "بي واي دي" الصينية العملاقة للسيارات وشركة أوبر أنها ستعمل على تطوير ”مركبات قادرة على القيادة الذاتية” لمنصة شركة نقل الركاب ولم تكشف الشركتان عن أي تفاصيل.
ويحظى عمل سيارات الأجرة الآلية في الصين التي تديرها شركة بايدو وشركات مثل "بون. إيه آي" عمومًا بدعم كبير من الشركات لتشجيع استخدامها.
وتتطلب اللوائح المحلية في بعض الأحيان وجود عامل بشري داخل السيارة مما يعني أن ليست كل المركبات ذاتية القيادة بالكامل.

7 ملايين رحلة

وقالت شركة بايدو إنه اعتبارًا من أواخر شهر يوليو قامت شركة أبولو جو بتشغيل أكثر من 7 ملايين رحلة بسيارة أجرة آلية.
وبشكل منفصل، أعلنت شركة بايدو يوم الثلاثاء أن رونج لوه لن يشغل منصب المدير المالي للشركة، وسيصبح بدلاً من ذلك نائب الرئيس التنفيذي للإشراف على وحدة النظام البيئي للتجوال في الشركة.
وقالت الشركة إن جونجي هي الرئيس السابق لوحدة التجوال سيتولى منصب المدير المالي المؤقت ووصفت بايدو التغييرات بأنها جزء من ” التناوب الإداري ”.
Advertisements

قد تقرأ أيضا