هاتي ماكنيل .. أيقونة السينما الأميركية التي كسرت الحواجز

ميرنا وليد - بيروت - في مثل هذا اليوم، 10 حزيران، ولدت النجمة العالمية هاتي ماكنيل، الممثلة الأميركية الرائدة التي تركت بصمة لا تُنسى في تاريخ السينما.

ولدت عام 1893، كانت ماكنيل أول ممثلة أميركية من أصل أفريقي تفوز بجائزة الأوسكار، حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها الشهير كـ "ميمي" في الفيلم الكلاسيكي "Gone with the Wind" عام 1939.
عرفت ماكنيل بشخصياتها القوية والمستقلة، حيث بدأت حياتها المهنية كمنشطة غنائية قبل أن تظهر لأول مرة على الشاشة كخادمة في فيلم "The Golden West"، على الرغم من كونها محصورة في أدوار الخادمة، إلا أن ماكنيل إستطاعت أن تجعل شخصياتها تتجاوز تلك القيود، كما يتضح من أدوارها في أفلام مثل "Alice Adams" و"The Mad Miss Manton".

كانت هذه تفاصيل خبر هاتي ماكنيل .. أيقونة السينما الأميركية التي كسرت الحواجز لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة الفنية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :