مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لتقديم مساعدات غذائية لليمن

المنامة - ياسر ابراهيم - أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتقديم المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في اليمن بتكلفة إجمالية تبلغ 25 مليون دولار أمريكي.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش أعمال مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وبحيرة تشاد في مدينة جدة بين مستشار أول في مركز الملك سلمان للإغاثة للأبحاث الطبية والإنسانية الدكتور زياد ميمش، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي والمدير التنفيذي للعمليات كارل سكاو، بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن الربيعة.

وبموجب الاتفاقية سيجري تقديم المساعدات الغذائية من خلال توزيع 13.798 طنًاً من المواد الغذائية الأساسية، ودعم أنشطة القدرة على الصمود من خلال تحويل مبالغ مشروطة للمشاركين من الأسر الأكثر حاجة في إنشاء أصول وإعادة تأهيل أصول أخرى لدعم سلسلة القيمة الغذائية خلال 6 دورات وتتضمن إصلاح الأراضي الزراعية وبناء المصدات المائية وتزويد الصيادين بالمعدات اللازمة.

وبين مركز الملك سلمان، أن الاتفاقية يستفيد منها 546.364 فردًا بشكل مباشر، و57.313 فردًا بشكل غير مباشر في محافظات الحديدة، والضالع، ومأرب، والبيضاء، وحضرموت، والمهرة، وسقطرى.

أخبار متعلقة :