تظاهرات حاشدة ضد الهجرة في جزر الكناري الإسبانية

تظاهر الآلاف في مدن جزر الكناري الرئيسية، احتجاجا على الهجرة غير الشرعية، حيث شهدت البلاد زيادة هائلة في قوارب المهاجرين التي تصل إلى سواحلها.

وتُعتبر جزر الكناري التابعة لإسبانيا والواقعة قبالة سواحل شمال غرب إفريقيا، وجهة مفضّلة للراغبين بالبحث عن حياة أفضل في أوروبا.

ولقي الآلاف حتفهم أثناء محاولتهم عبور المحيط الأطلسي في السنوات الأخيرة بسبب القوارب المتهالكة التي يستخدمونها، بينما قالت حكومة الجزر إنها لا تستطيع التعامل مع هذا التدفق.

ونزل المتظاهرون إلى شوارع لاس بالماس في غران كناريا وسانتا كروز في تينيريفي مطالبين سلطات بلادهم بالتحرك.

كما حمل بعض المتظاهرين لافتات تنتقد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الذي دعا إلى نهج من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء مسارات لهجرة قانونية.

وفي تموز، طلب محامون من السلطات حظر تظاهرات كهذه في جزر الكناري باعتبار أنها قد تشكل جريمة كراهية. لكن الطلب رُفض، ما أتاح استمرار الاحتجاجات.

وإلى جانب إيطاليا واليونان، تعد إسبانيا إحدى البوابات الرئيسة الثلاث لوصول المهاجرين إلى أوروبا.

وعلى الرغم من الوفيات المتكررة، اكتسب طريق الأطلسي شعبية لأن المراقبة الأمنية فيه أقل من البحر المتوسط.

ودخل نحو 40 ألف مهاجر جزر الكناري عام 2023، وهو رقم قياسي من المرتقب أن يتم تجاوزه هذا العام.

وحتى 15 تشرين الأول، وصل 32,878 مهاجرا غير نظامي إلى الأرخبيل من طريق البحر، في مقابل 23,537 في الفترة نفسها من العام الماضي، وفق أرقام وزارة الداخلية.

كانت هذه تفاصيل خبر تظاهرات حاشدة ضد الهجرة في جزر الكناري الإسبانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :