وزارة البيئة ناشدت المواطنين والمزارعين اتخاذ الاحتياطات الفورية وتجنب أي نشاط قد يتسبب في اندلاع حريق

أعلنت وزارة البيئة في بيان، أنه "بناءً على توقعات نظام خطر الحرائق، الذي يشير إلى ارتفاع كبير في خطر نشوب الحرائق خلال الأيام المقبلة، تحذر الوزارة بشدة من استخدام أي مصدر للنيران في أو بالقرب من الأراضي الزراعية أو الغابات أو المناطق المحاذية للغابات ولأي سبب كان. كما وتُظهر التوقعات أن خطر اندلاع حرائق لا يمكن السيطرة عليها مرتفع، وأي حرق، سواء كان لأغراض زراعية أو غيرها، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة".

ولفتت الى أنه "إضافةً إلى ذلك، فإن القصف العنيف المستمر قد تسبب بدمار كبير للأراضي والأنظمة البيئية، مما يجعل الوضع أكثر خطورة. كما أن فرق الإطفاء مشغولة للغاية في التعامل مع آثار هذا القصف، الأمر الذي قد يقلل من قدرتهم على الاستجابة السريعة لأي حرائق حرجية قد تندلع".

وناشدت الوزارة "جميع المواطنين والمزارعين والمجتمعات، اتخاذ الاحتياطات الفورية وتجنب أي نشاط قد يتسبب في اندلاع حريق"، داعية "لنعمل معا لحماية مواردنا الطبيعية الثمينة في هذه الأوقات الحرجة".

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة البيئة ناشدت المواطنين والمزارعين اتخاذ الاحتياطات الفورية وتجنب أي نشاط قد يتسبب في اندلاع حريق لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :