قوى الامن أوقفت شخصا بث خبرًا مُفبركًا عن ضرورة إخلاء مبنى في الضبيه قبل يومين

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، في بيان انه "بتاريخ 16-10-2024، تم تداول خبر عاجل على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده ضرورة اخلاء سكان المبنى المُشار إليه على خريطة والكائن في محلة الضبية، كونه يوجد منشآت تابعة لحزب الله في داخله، الأمر الذي تسبب في إثارة الرّعب والخوف في نفوس المواطنين المقيمين في المحلة، وعلى الفور، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي اجراءاتها للكشف على المبنى المحدد في الخريطة والذي تبيّن انه يقع في محلة الضبية - زوق الخراب، ومن خلال الكشف عليه، لم يتبين ما يثير الشبهات فيه".

واوضحت انه "نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات حول مصدر الخبر تبين أنه مفبرك، وتوصلت الى تحديد المشتبه به بنشره، ويدعى س. ا. ي. (مواليد عام 1998، لبناني)، وبتاريخ 17-10-2024، وبنتيجة المتابعة نفّذت احدى دوريات الشعبة مداهمة في محلة بولونيا/المتن، أدت الى توقيفه.

واكدت انه "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بفبركة الخبر بهدف المزاح مع احدى صديقاته، حيث أقدم على تعميمه على احدى مجموعات التواصل الاجتماعي ولم يتوقع انتشاره بهذه السرعة، وأجري المقتضى القانوني في حقه.

وحذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من مخاطر الإقدام على إطلاق الاشاعات وفبركة أي معلومات تثير الذعر والهلع في نفوس المواطنين، وبخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وهي لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بمن يثبت تورطه بهذه القضايا".

كانت هذه تفاصيل خبر قوى الامن أوقفت شخصا بث خبرًا مُفبركًا عن ضرورة إخلاء مبنى في الضبيه قبل يومين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :