نائبة فرنسية : نواجه إبادة جماعية مستمرة في غزة

القاهرة - كتب محمد نسيم - استنكرت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية في حزب فرنسا الأبية المعارض ماتيلدا بانوت، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 ، الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة ولبنان، وقالت: "نواجه إبادة جماعية مستمرة في غزة".

وأعربت في كلمة بالبرلمان عن صدمتها الشديدة إزاء "مشاهد لفلسطينيين يقتلون ويحرقون أحياء على يد جيش (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في جباليا بينما كانوا نائمين في الخيام".

ولفتت إلى استمرار الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان، مشيرة إلى استهدف الجيش الإسرائيلي قوات حفظ السلام الأممية 3 مرات.

وأوضحت أن 5 من جنود حفظ السلام أُصيبوا في الهجمات الإسرائيلية، لافتة أن القوات الأممية تضم جنودا من 50 دولة، من ضمنها فرنسا.

وأردفت: "رد الفعل الفرنسي غير متناسب مع حجم الرعب الذي تخلفه الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان، إننا نواجه إبادة جماعية مستمرة في غزة".

مظاهرات في باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، مظاهرة لمؤيدي فلسطين للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، المستمرة منذ أكثر من عام.

واجتمع المتظاهرون في ساحة الجمهورية في باريس، حيث طالبوا بوقف الإبادة الجماعية في غزة والهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ورفعوا لافتات عليها عبارات مثل "الألعاب تفقد أطفالها في غزة"، كما أطلقوا هتافات من قبيل "فلسطين حرة"، و"عاشت المقاومة الفلسطينية".

ومن بين المشاركين في المظاهرة، رئيسة حزب الخضر مارين تونديليه، وعضو البرلمان اليساري المتطرف عن حزب فرنسا الأبية توماس بورتس، والمحامي الفرنسي من أصل فلسطيني ومؤلف كتاب سجين القدس ، صلاح حموري.

المصدر : وكالات

أخبار متعلقة :