الدفاع الإسرائيلية: أجرينا تجربة تشغيلية لتطوير حلول تكنولوجية لاعتراض الطائرات المسيّرة

أعلن المتحدّث الرّسمي باسم ​وزارة الدفاع الإسرائيلية​، أنّ "شركة "MPAAT" في وزارة الدفاع أجرت تجربةً تشغيليّةً أولى من نوعها، بمشاركة 8 صناعات إسرائيليّة، قدّمت حلولًا متنوّعةً" لمواجهة هجمات الطّائرات المسيّرة.

وأشار إلى أنّ "وزير الدّفاع يوآف غالانت، وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا غيلا غمالائيل، والمدير العام لوزارة الدفاع العقيد (احتياط) إيال زمير، نائب رئيس الأركان العقيد أمير برعام، ورئيس وزارة الدفاع حضروا التّجربة"، لافتًا إلى أن "اللّواء داني غولد قاد الإثنين أوّل يوم اختبار من نوعه، لتحديد وإثبات القدرات الجديدة لاعتراض الطّائرات المسيّرة. وفي ضوء التحدّي المتنامي، أمر وزير الدّفاع قبل أسابيع عدّة بإجراء تنافسي سريع لإيجاد حلول للاعتراض".

وذكر المتحدّث أنّ التّجربة جرت في حقل تجريبي جنوبي إسرائيل، بمشاركة ثماني صناعات إسرائيليّة، من أكبرها (Elbit Systems وRafael وIAI) إلى الشّركات النّاشئة الّتي قدّمت حلولًا تكنولوجيّةً لاعتراض الطّائرات بدون طيّار (المسيّرة)، والحلول الّتي استوفت الشّروط الأساسيّة في مرحلة العرض التّوضيحي ستنتقل إلى مرحلة التّطوير المتسارع والفحص التّشغيلي".

كانت هذه تفاصيل خبر الدفاع الإسرائيلية: أجرينا تجربة تشغيلية لتطوير حلول تكنولوجية لاعتراض الطائرات المسيّرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :