كتاب يصدر قريبا ينقل عن بايدن وصفه نتانياهو بكلمة نابية وبأنه "كاذب"

أوردت وسائل إعلام أميركية مقتطفات من كتاب يصدره قريبا الصحافي بوب وودوارد تحت عنوان "حرب" وينقل فيه عن الرئيس الأميركي جو بايدن وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتانياهو بكلمة نابية وبأنه "كاذب" و"لا يهمه سوى صموده السياسي".

والصحافي وودوارد يعمل في صحيفة واشنطن بوست منذ نصف قرن ويتناول في مقالاته ما يدور في كواليس البيت الأبيض، وقد ذاع صيته قبل نصف قرن حين كشف مع كارل بيرنستين فضيحة ووترغيت التي دفعت الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون إلى التنحي في العام 1974.

وفي كتابه "حرب" الذي سيصدر في 15 تشرين الأول، يتحدث وودوارد خصوصا عن جهود ذهبت سدى بذلها جو بايدن من أجل وضع حد للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول.

ووفق مقتطفات من الكتاب، سأل بايدن خلال محادثة هاتفية جرت في نيسان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استراتيجيته، فأجاب الأخير بالقول "علينا أن ندخل رفح"، ليردّ عليه بايدن "بيبي (لقب نتانياهو)، ليست لديك استراتيجية".

ولاحقا تذمّر الرئيس الأميركي أمام مستشاريه، مشددا على أن نتانياهو "كاذب"، و"لا يهمّه سوى صموده السياسي".

وصرّح بايدن في جلسة خاصة مع أحد مشتشاريه: "ابن العاهرة، بيبي نتانياهو، إنه رجل سيىء. إنه رجل سيىء "لعين" (بديل لكلمة خادشة بالإنجليزية"، كما جاء في الكتاب.

وبحسب الكاتب قال بايدن لمستشاريه في البيت الأبيض بعد فترة وجيزة من حرب روسيا في أوكرانيا: "بوتين اللعين. بوتين شرير. نحن نتعامل مع نموذج الشر".

ويكشف كتاب "حرب" أيضًا تفاصيل جديدة عن المحادثات الخاصة أجراها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعد خروجه من البيت الأبيض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشحنة سرية من معدات فحص فيروس كوفيد - 19 أرسلها ترامب إلى الرئيس الروسي لاستخدامه الشخصي خلال ذروة الجائحة.

كانت هذه تفاصيل خبر كتاب يصدر قريبا ينقل عن بايدن وصفه نتانياهو بكلمة نابية وبأنه "كاذب" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :