النفط ارتفع لأكثر من 80 دولارا للبرميل مدفوعا بالتوترات في الشرق الأوسط

أغلق خام برنت، مؤشر النفط العالمي، فوق 80 دولارا للبرميل، في أعلى سعر له منذ شهر ونصف، مدفوعا خصوصا بالمخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل على منشآت النفط الإيرانية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل الثلاثاء الماضي.

وارتفع سعر خام برنت بحر الشمال تسليم كانون الأول بنسبة 3.69% ليصل إلى 80.93 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر آب، في حين ارتفع سعر نظيره الأميركي، خام غرب تكساس الوسيط، تسليم تشرين الثاني بنسبة 3.71% ليصل إلى 77.14 دولارا.

وعلّق فيل فلين، المحلّل لدى برايس فيوتشرز غروب، على هذا الارتفاع بالقول "إنّه يوم كبير آخر للنفط مدفوع بخطر مزدوج: الأول هو ضربة إسرائيلية على الحقول (النفطية) الإيرانية، والثاني هو التأثير المحتمل للإعصار" ميلتون في خليج المكسيك.

وفقا لموقع "تانكر تراكرز" المتخصّص بتعقّب سير ناقلات النفط حول العالم، فقد أمرت الشركة الإيرانية الحكومية المالكة للناقلات النفطية "إن آي تي سي" ناقلاتها بالابتعاد عن جزيرة خَرْج التي تضمّ أكبر محطة في إيران لتصدير الخام.

وزار وزير النفط الإيراني محسن باكنيجاد جزيرة خَرْج الأحد والتقى الجنرال في الحرس الثوري محمد حسين برقاهي المسؤول عن ضمان أمن المنطقة.

كانت هذه تفاصيل خبر النفط ارتفع لأكثر من 80 دولارا للبرميل مدفوعا بالتوترات في الشرق الأوسط لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :