"تقويض آثار الحرب".. مؤتمر دولي مرتقب لتثبيت الأمن في الشرق الأوسط

شكرا لقرائتكم خبر عن "تقويض آثار الحرب".. مؤتمر دولي مرتقب لتثبيت الأمن في الشرق الأوسط والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن العراق على استعداد للمشاركة في مؤتمر سيدعو له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس، لحشد الجهود الدولية والإقليمية نحو تثبيت الأمن في المنطقة.
وأوضح في اتصال هاتفي مع ماكرون، أن هذا المؤتمر سيعمل على "تقويض آثار الحرب العدوانية في المنطقة وتداعياتها وتقليل الخسائر التي ستنجم عنها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي".

توريد الأسلحة إلى الاحتلال

وأكد ماكرون "التزام فرنسا بالتوقيتات الزمنية على ضوء الإعلان المشترك بإنهاء وجود التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق والانتقال إلى علاقات ثنائية بناءة، خصوصا في المجال الاقتصادي ورغبة فرنسا في تعزيز وجود شركاتها للعمل في العراق".

كما تناول الجانبين الدعوة التي أطلقها مؤخرًا الرئيس الفرنسي لوقف توريد الأسلحة إلى الاحتلال، جراء الحرب العدوانية التي تشنها ضد غزة ولبنان، والتأكيد على أهمية تعضيد هذه المبادرة وتوسعة نطاق العمل بها.
يأتي هذا لاسيما أن الحرب المستمرة على الشعبين الفلسطيني واللبناني، بما تمثله من اعتداءات ضد الإنسانية، تستوجب موقفًا جادا من قبل المجتمع الدولي.

الوضع الراهن في المنطقة

وبحثا أيضا "العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب التباحث في قضايا تتصل بالوضع الراهن في المنطقة، والاستمرار بتنسيق المواقف في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة والعالم.
بالإضافة إلى أهمية توجيه كل الجهود نحو وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذين يتعرضان لهجمات عدوانية مباشرة.

أخبار متعلقة :