انخفاض خسائر «سابتكو» إلى 24 مليون ريال.. وإعادة تشكيل مجلس الإدارة

شكرا لقرائتكم خبر عن انخفاض خسائر «سابتكو» إلى 24 مليون ريال.. وإعادة تشكيل مجلس الإدارة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - سجلت الشركة للنقل الجماعي (سابتكو)، صافي خسارة يقدر بنحو 24.177 مليون ريال، في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بانخفاض قدره 74.9%، مقارنة بـ 96.354 مليون ريال في العام 2022.
ووفقا لبيان الشركة، يعود سبب انخفاض الخسائر للعام 2023م مقارنة بالعام 2022م إلى: ارتفاع إيرادات النشاط نتيجة لزيادة معدلات التشغيل لخدمات نقل الركاب وإيرادات موسمي رمضان والحج، على الرغم من ارتفاع تكلفة الإيرادات، مصروفات البيع والتوزيع، المصروفات العمومية والإدارية، تكاليف التمويل ومصروفات الزكاة.
وتضمن العام الحالي تسجيل انخفاض اقل في قيمة موجودات غير متداولة وقيمة الذمم المدينة التجارية، إضافة إلى تحقيق خسائر أقل في شركة زميلة، وارتفاع إيرادات التمويل.
وبحسب بيان الشركة، تضمن العام الحالي تسجيل انخفاض في قيمة مخصص موجودات محتفظ بها بغرض البيع، إضافة إلى تحقيق خسائر أعلى في مشروع مشترك، وانخفاض الإيرادات الأخرى.

إعادة تشكيل مجلس إدارة سابتكو

وقرر مجلس إدارة "سابتكو" أمس إعادة تشكيل مجلس الإدارة وذلك بتعيين كلاً من: مساعد الداوود رئيساً لمجلس الإدارة (عضو مستقل)، وتركي المبارك نائباً لرئيس مجلس الإدارة (عضو مستقل).
ووفقا للشركة يأتي ذلك القرار بالتزامن مع انتهاء دورة ممثلي الحكومة في عضوية مجلس الإدارة.

تعيين عضو لجنة المراجعة


وقرر مجلس إدارة الشركة تعيين تركي المبارك عضوا بلجنة المراجعة.
ويحمل تركي المبارك درجة البكالوريوس في المحاسبة، ولديه خبرة تزيد عن 20 سنة في إدارة الاستثمارات والمحاسبة.

تأسيس شركة في مجال التدريب

ووافق مجلس إدارة "سابتكو" أمس على تأسيس شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة للشركة بنسبة (100%) وتعمل في مجال التدريب. وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.
ويأتي هذا التوجه متماشياً مع استراتيجية سابتكو التي تسعى للنمو، وتطوير أعمالها، وتنويع إيراداتها.

أخبار متعلقة :