بعد فوزه بجائزة في كان: نجوم و صناع عمل فيلم "رفعت عيني للسما" يكشفون عن أمنياتهم من مهرجان الجونة

كتبت: ياسمين عمرو في الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:54 صباحاً - شهدت فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الجونة السينمائى فى دورته السابعة، عرض الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، والذي يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، هذا بعد حصوله على جولة عرض بعدد من المهرجانات العالمية، وحصد جائزة بمهرجان كان السينمائي الدولي. وعلى السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي 2024، كشف نجوم وصناع الفيلم عن أمنياتهم للعمل وأحلامهم المستقبلية.

نجوم و صناع عمل فيلم "رفعت عيني للسما" يكشفون عن أمنياتهم

تحدث نجوم وصناع فيلم "رفعت عيني للسما" وعلى رأسهم مخرجة العمل ندى رياض، من السجادة الحمراء لـ مهرجان الجونة السينمائي، عن أمنياتهم للفيلم وأحلامهم، حيث قالت المخرجة ندى رياض: "أتمنى الناس تحب الفيلم من العرض اليوم، وأتمنى الناس تيجي السينمات يوم 6 نوفمبر علشان تشوف المواهب المصرية".

كما تمنى أبطال الفيلم النجاح الكبير للعمل وحصوله على أكبر الجوائز في جميع المهرجانات، حيث قالوا: "بنتمنى الفيلم يوصل لجميع المهرجانات ويحصد العديد من الجوائز"، وقالت أخرى: "أتمنى الحصول على جائزة في بلدنا مصر علشان دا هيكون أكثر فخراً لنا".

فيما أضافت أخرى: "أنا بشكر ربنا على ما وصلنا له، لأنه بمثابة تعويض من ربنا"، وقالت إحداهن: "محتاجين نكمل المسيرة وأننا نوصل لأكثر من مكان داخل صعيد مصر بل وفي الصعيد بأكمله".

View this post on Instagram

A post shared by سينماتك (@stvcinematk)

قصة فيلم "رفعت عيني للسما"

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات الشجاعات اللواتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، تملأ الفتيات شوارع قريتهن الصغيرة بالشغف والمرح والغناء والرقص، بينما يحلمن بأن يصبحن نجمات مشهورات بالرغم من كل التحديات. يعطي الفيلم صوتاً مسموعاً لهذا الجيل الجديد من الشباب المصري ويعطي له نافذة من التعبير عن أحلامه ومستقبله.

والعمل من إخراج أيمن الأمير وندى رياض، والتي قامت بتأليف قصته أيضاً، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، مريم نصار، ليديا هارون، يوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

اطلعوا على 7 إطلالات لا تُنسى في اليوم الرابع من مهرجان الجونة السينمائي 2024

رفعت عيني للسينما يواصل مشاركته في المهرجانات الفنية

بعد مشاركة الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة والتي بدأت فعالياته من يوم الخميس 24 أكتوبر لـ1 نوفمبر 2024، أُعلن مشاركة الفيلم في مهرجان شيكاغو في دورته الـ60، الذي يُعد من أقدم وأكبر المهرجانات في أمريكا وتُقام فعالياته في شهر أكتوبر الحالي.

كما حصل فيلم "رفعت عيني للسما" على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بـ مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسها.

ويُذكر أنه قد ترشح للجائزة 22 فيلماً تسجيلياً عُرضت في كافة أقسام وبرامج مهرجان كان، من بينها أعمال لمخرجين كبار كأوليفر ستون ورون هوارد وكلير سيمون.

وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة اسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعربية وعالمية، حيث كتبت عن الفيلم كبريات الصحف العالمية.

هذا بالإضافه إلى مشاركة الفيلم في جولة عالمية بعدد من المهرجانات منذ عرضه في مهرجان كان، منها Biarritz Film Festival و États généraux du film documentaire في فرنسا، DokuFest في كوسوفو، AfrikaFilmFestival في ألمانيا، DER NEUE HEIMATFILMinaus في النمسا.

يمكنكم متابعة الثنائيات الرومانسية تتألق على السجادة الحمراء لحفل الموسيقار هشام نزيه

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام الخليج 365».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك الخليج 365».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «الخليج 365 فن».

أخبار متعلقة :