دول الخليج: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة ونؤكد الوقوف مع الفلسطينيين

صدر اليوم البيان الختامي للمجلس الوزاري الـ 159 لاجتماعات الذي أكد على إدانة العدوان الإسرائيلي على غزة مطالبا بإيقاف النور على الفور، فضلا عن تأكيد دول المجلس على الوقوف مع الفلسطينيين.

وأكد البيان أنه على المجتمع الدولي التعامل مع القضية الفلسطينية دون ازدواجية، رافضا بشكل قاطع أي إجراءات إسرائيلية لتهجير سكان غزة، وأيضا وجوب ضمان وصول المساعدات إلى القطاع في أسرع وقت.

كما طالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد المدنيين، وضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فوراً بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن بدون عوائق لقطاع غزة.

وأكد البيان ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة.

وحمل المجتمعون إسرائيل المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي عن انتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة على المدنيين الأبرياء وأسفرت عن قتل الآلاف في قطاع غزة.

وفي الشأن الإيراني أكد البيان على استعداد دول المجلس للتعاون مع إيران للتعامل بشكل فعال مع الملف النووي.


كانت هذه تفاصيل خبر دول الخليج: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة ونؤكد الوقوف مع الفلسطينيين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :