تكنولوجيا: كل ما نتوقع رؤيته في حدث إطلاق جهاز ماك الخاص بشركة أبل في أكتوبر

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: كل ما نتوقع رؤيته في حدث إطلاق جهاز ماك الخاص بشركة أبل في أكتوبر والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت هبة السيد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 12:00 ص

من المتوقع أن تستضيف شركة أبل حدثًا آخر لإطلاق المنتج بحلول نهاية شهر أكتوبر، على عكس حدث "It's Glowtime" الذي يركز على آيفون، سيتم تخصيص حدث الإطلاق القادم لأجهزة ماك، وتحديدًا أجهزة ماك التي تعمل بنظام Apple Silicon M4.

ومن المتوقع أن يتضمن جهاز ماك وماك بوك برو وماك  ميني محدثًا وغيرها، إلى جانب أجهزة ماك الجديدة، يمكن لشركة آبل أيضًا تقديم تحديث تشتد الحاجة إليه لجهاز آيباد ميني.

المنتجات التي قد تكشف عنها آبل في أكتوبر

ربما يكون هذا هو السر الأسوأ من شركة آبل في الآونة الأخيرة، وهو المنتج الذي تم فتحه قبل الإعلان الرسمي، ومن المتوقع أن تكون طرازات MacBook Pro القادمة مشابهة جدًا للطرازات الحالية وستأتي بأحجام 14 بوصة و16 بوصة.

من المتوقع أن يحتوي كلا الإصدارين من جهاز MacBook Pro الجديد على شرائح M4 وM4 Pro وM4 Max، ويشاع أن جهاز MacBook Pro للمبتدئين مع شريحة M4 يمكن أن يأتي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو ضعف الكمية في الطراز السابق.

تم السخرية من الإصدار الأساسي لجهاز M3 MacBook Pro (المراجعة) لأنه تم شحنه بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 8 جيجابايت فقط، وقد تقوم شركة آبل بإصلاحه باستخدام أحدث إصدار.

إلى جانب ذلك، من المتوقع أيضًا أن تشتمل أجهزة ماك بوكس M4 على منفذ Thunderbolt USB-C إضافي على الجانب الأيمن إلى جانب اثنين على اليسار، مما يوفر المزيد من خيارات الاتصال للمستخدمين.

كان جهاز ماك ميني من آبل واحدًا من أوائل أجهزة الكمبيوتر من الشركة التي حصلت على Apple Silicon، ومع ذلك، ظل تصميم جهاز Mac mini دون تغيير لأكثر من عقد من الزمان، ويقال إن الجيل التالي من جهاز Mac mini الذي يعمل بنظام M4 سيحصل على إصلاح شامل للتصميم، مع هيكل أرق وسيقوم أيضًا بإسقاط منافذ USB-A لصالح الجماليات الحديثة.

وحسبما ذكرت بلومبرج، من المتوقع أن يكون جهاز Mac mini M4 متاحًا مع شرائح M4 وM4 Pro، ومن المرجح أن يكون جهاز Mac الأقل تكلفة مع أحدث جيل من Apple Silicon.

مرة أخرى، تمامًا مثل جهاز MacBook Pro، يُقال إن الإصدار الأساسي يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 16 جيجابايت.

ومن المتوقع أيضًا أن تقوم شركة آبل بترقية جهاز iMac بالشريحة الجديدة والمزيد من الذاكرة مع الحد الأدنى من التغييرات في التصميم أو عامل الشكل، ومع ذلك، قد تحصل الملحقات المصاحبة لجهاز iMac M4 على لوحة مفاتيح وماوس ولوحة تتبع Magic محدثة.

مرة أخرى، تمامًا مثل سابقتها، سيكون لدى iMac M4 خيارات ألوان متعددة.

في حدث آبل في أكتوبر، قد نرى طراز iPad جديدًا واحدًا على الأقل – iPad mini، ومن المتوقع أن يتم تشغيله بواسطة شريحة A18 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهي نفس الشريحة التي تعمل على تشغيل iPhone 16 لتمكين Apple Intelligence.

علاوة على ذلك، من المتوقع أيضًا أن يحصل جهاز iPad mini، وهو أصغر جهاز لوحي من شركة آبل، على دعم لـ Apple Pencil Pro الجديد، والذي يتوافق حاليًا مع أحدث طرازات iPad Air وiPad Pro.

ويمكننا أيضًا أن نتوقع زيادة سعة التخزين في الإصدار الأساسي من 64 جيجابايت إلى 128 جيجابايت.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر