تكنولوجيا: متجر Google Play يبدأ قريبًا في التركيز على التطبيقات المتوافقة مع السيارات

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: متجر Google Play يبدأ قريبًا في التركيز على التطبيقات المتوافقة مع السيارات والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت أميرة شحاتة

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 02:00 ص

ستسهل جوجل قريبًا على المستخدمين العثور على تطبيقات مُحسَّنة للأجهزة اللوحية ومتوافقة مع سياراتهم، وتم الإعلان عن هذه الميزة في Google I/O 2024 كجزء من برنامج تطبيقات الهاتف المحمول الجاهزة للسيارات.


ووفقا لما ذكره موقع "Phone arena"، يهدف البرنامج إلى جلب المزيد من التطبيقات إلى السيارات بثلاثة مستويات، وستجرى جوجل مراجعة تطبيقات الهاتف المحمول المتوافقة مع الشاشات الكبيرة بشكل استباقي لضمان السلامة والتوافق في السيارات.


تسلط السلسلة الضوء بوضوح على تصميم التطبيق للأجهزة اللوحية، نظرًا لأن السيارات عادةً ما تحتوي على وحدة تحكم مركزية تشبه الأجهزة اللوحية، فستعمل هذه التطبيقات على هذا السطح في تخطيط مُحسَّن للأجهزة اللوحية.


يشتمل برنامج تطبيقات الهاتف المحمول من جوجل على ثلاثة مستويات:

- تطبيقات مخصصة للسيارات: تطبيقات مصممة خصيصًا للعمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة في السيارات ويمكنها تكييف تجربتها عبر أوضاع القيادة والوقوف.

- تطبيقات مُحسَّنة للسيارات: تطبيقات بها بعض الهندسة الخاصة بالسيارات لتشمل القدرات التي يمكن استخدامها عبر أوضاع القيادة أو الوقوف، اعتمادًا على فئة التطبيق.

- Car-ready: تطبيقات متوافقة مع الشاشات الكبيرة ويمكن تمكينها أثناء ركن السيارة، دون أي عمل إضافي من المطور.

يعمل برنامج Car-ready على تقليل حاجز الدخول لمطوري التطبيقات، وطالما أن التطبيق مُحسَّن للأجهزة اللوحية، فيمكن استخدامه في المركبات المتوقفة.
ستختار جوجل تلقائيًا التطبيقات المؤهلة للتوزيع على السيارات المضمنة في جوجل وجعلها متاحة في Android Auto.
قالت جوجل، إن البرنامج سيبدأ بفئات تطبيقات الركن مثل الفيديو والألعاب والمتصفحات ويتوسع إلى فئات تطبيقات أخرى في المستقبل.
كان من المفترض أن يتم طرحه في الأشهر القادمة، ومع التغيير الذي تم رصده في متجر Google Play، يبدو أن طرحه قريب، وقد يسهل هذا التغيير على مستخدمي أندرويد العثور على التطبيقات التي يمكن استخدامها في سياراتهم.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر