تكنولوجيا: ابل تطلق تحديث iOS 18.1 بمزايا جديدة لأول مرة.. اعرف التفاصيل

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: ابل تطلق تحديث iOS 18.1 بمزايا جديدة لأول مرة.. اعرف التفاصيل والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أطلقت أبل، النسخة التجريبية السادسة للمطورين من نظام iOS 18.1 والنسخة التجريبية العامة الثالثة منه لهواتف أيفون، حيث يقدم أخر تحديث لنظام التشغيل iOS 18،  تغييرًا بسيطًا في لوحة الإشعارات والتى تدعم Apple Intelligence.

مزايا تحديث iOS 18.1

وتقدم أبل، بموجب هذا التحديث تبديل جديدة في مركز التحكم، وتغييرات على ملخصات الإشعارات، ودعم اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، والقدرة على مشاركة أغاني Apple Music مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا التطور، بعد أيام من إصدار أبل لنظام iOS 18.0.1، أول تحديث مستقر رئيسي منذ إصدار نظام التشغيل (OS) الشهر الماضي.

خواص جديدة في تحديث أبل  iOS 18.1

و يقدم تحديث iOS 18 Developer Beta 6 مفتاحي تبديل مخصصين جديدين لمركز التحكم وهما  AirDrop وSatellite، وقبل التحديث، كانت هذه الخيارات متاحة فقط داخل نافذة الاتصال ولكن يمكن الآن وضعها كمفتاحي تبديل مستقلين في مركز التحكم، كما أصبح هناك خيارات قياس ومستوى جديدة.

علاوة على ذلك، يجلب التحديث أيضًا تغييرًا طفيفًا إلى ملخصات الإشعارات، وهي ميزة مدعومة من Apple Intelligence، فأصبح متاح  الآن عرض عدد الإشعارات المستلمة بجوار المجموعة على شاشة قفل آيفون، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي Apple Music الآن مشاركة الأغاني مباشرة على TikTok من داخل التطبيق.

ويأتي التحديث التجريبي، بميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم، والذي عرضته أبل  مع إطلاق Watch Series 10 في الشهر الماضي، والذى يسجل ويعلم المستخدم بأي اضطرابات في التنفس يمكن اعتبارها انقطاع تنفس أثناء النوم متوسطًا أو شديدًا وقد تتطلب مزيدًا من الإجراءات، ويمكن تبديل هذه التنبيهات داخل تطبيق Health.

كما طرحت أبل، أيضًا البحث باللغة الطبيعية في App Store وهناك شاشة بداية جديدة تتيح للمستخدمين معرفة كيفية عملها، فأصبحت تدعم الآن استخدام علامات التطبيق الوصفية أثناء البحث للعثور على التطبيقات بسهولة أكبر.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر