مزارعو المملكة.. اطلبوا الكهرباء إلكترونياً وودعوا الوقود

شكرا لقرائتكم خبر عن مزارعو المملكة.. اطلبوا الكهرباء إلكترونياً وودعوا الوقود والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة إلكترونية جديدة تتيح لأصحاب المزارع المستهدفة التقدم بطلبات إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم الزراعية.
يأتي ذلك ضمن مسار إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي، وهو جزء من برنامج أوسع يهدف إلى إزاحة أكثر من مليون برميل مكافئ يومياً من الوقود السائل بحلول عام 2030.

أخبار متعلقة

 

الخصوصية ووصول ذوي الإعاقة أبرزها.. 25 شرطًا و3 تصنيفات لـ "دورات المياه المتنقلة"
أمطار غزيرة على الباحة وجازان

استدامة القطاع الزراعي

ويسهم المشروع الحيوي، الذي يتم بالتعاون مع وزارة الطاقة والهيئة لتنظيم الكهرباء والشركة السعودية للكهرباء وصندوق التنمية الزراعية، في تعزيز استدامة القطاع الزراعي والمحافظة على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود السائل.
ودعت الوزارة أصحاب المزارع المستهدفة إلى الاستفادة من الخدمة الجديدة وتسجيل طلباتهم عبر منصة ”نما“ الإلكترونية، بعد الاطلاع على الشروط والأحكام وتعبئة البيانات المطلوبة.
وأوضح المتحدث باسم الفريق الزراعي للبرنامج، عبدالرحمن العنقري، أن عملية إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي تمر بثلاث مراحل رئيسة: جمع البيانات اللازمة لحساب الأحمال الكهربائية، تقديم طلب إيصال الخدمة الكهربائية، وربط التجمعات الزراعية بالشبكة الكهربائية من خلال توسعة الشبكة في المناطق المستهدفة.

أخبار متعلقة :