ممارسة الرياضة بانتظام يُعزز جهاز المناعة ويحسن الصحة العامة

القاهره - الخليج 365

تساعد ممارسة التمارين بانتظام على الحفاظ على وزن صحي، وتعزيز جهاز المناعة، وتحسين الصحة العامة، ما قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

يتطلب الحفاظ على الصحة الجيدة فهم كيفية تأثير عاداتنا اليومية على أجسامنا، يمكن أن تؤثر خيارات نمط الحياة بشكل كبير على خطر إصابتنا بأمراض خطيرة.

ووفقًا لموقع "هيلث سايد" تلعب عوامل مثل النظام الغذائي والتدخين والتعرض للمواد الضارة دورًا في تطور أمراض مختلفة، يعد تعديل هذه العادات وتحديدها أمرًا ضروريًا للصحة والرفاهية على المدى الطويل، غالبًا ما يمر هذا المرض الصامت دون أن يلاحظه أحد حتى تظهر الأعراض قبل ثلاثة إلى أربعة أشهر من التشخيص، تشمل المؤشرات الشائعة فقدان الوزن وفقدان الشهية وفقر الدم غير المبرر والشبع المبكر والانتفاخ وآلام البطن.
تشمل العادات التي تزيد من فرصة الإصابة بسرطان المعدة ما يلي:

الإجهاد المزمن: يمكن أن يزيد الإجهاد المزمن من خطر الإصابة بسرطان المعدة عن طريق إضعاف قدرة الجهاز المناعي على محاربة الخلايا السرطانية، يمكن أن تزيد آليات التعامل مع الإجهاد غير الصحية، مثل التدخين أو الإفراط في تناول الطعام، من هذا الخطر، يمكن أن يؤدي التحكم في الإجهاد من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وممارسات اليقظة مثل التأمل، أو الأنشطة الاجتماعية مع الأحباء إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة وتحسين الصحة العامة.

التدخين: التدخين من عوامل الخطر المعروفة للإصابة بسرطان المعدة، والإقلاع عن التدخين من أفضل الطرق لحماية صحتك وتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة بشكل كبير، يمكن أن يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة وزيادة إنتاج حمض المعدة، مما يساهم في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

سوء التغذية: يرتبط النظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء والدهون غير الصحية بارتفاع خطر الإصابة بسرطان المعدة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى السمنة التي يمكن أن يسببها، والتي تعد عامل خطر إضافيًا، وعلى العكس من ذلك، فإن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة، يمكن أن يساعد التركيز على الأطعمة المغذية والنظام الغذائي المتوازن في الحماية من هذا المرض.

تناول الأطعمة المالحة: يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة بسبب الالتهابات والآفات السرطانية الناجمة عن تناول كميات كبيرة من الصوديوم، كما تساهم الأطعمة المصنعة مثل الوجبات الخفيفة والحساء المعلب والمخللات واللحم المقدد في زيادة هذا الخطر، ويمكن أن يؤدي اختيار الفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون إلى تعزيز الصحة وتقليل احتمالية الإصابة بسرطان المعدة.

قلة النشاط البدني: يرتبط نمط الحياة غير النشط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة، تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على وزن صحي، وتعزيز جهاز المناعة، وتحسين الصحة العامة، مما قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة، احرص على ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض.

قد يهمك أيضــــاً:

الفيتامينات تعزيز جهاز المناعة وتساعد الخلايا والأعضاء على القيام بوظائفها

ممارسة عامل مهم في القضاء على الخلايا السرطانية

كانت هذه تفاصيل خبر ممارسة الرياضة بانتظام يُعزز جهاز المناعة ويحسن الصحة العامة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :