قومى المرأة يشكر الرئيس السيسى لتوجيهات إنشاء حي باسم المجاهدة فرحانة

شكرا لقرائتكم خبر عن قومى المرأة يشكر الرئيس السيسى لتوجيهات إنشاء حي باسم المجاهدة فرحانة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب محمود راغب

السبت، 26 أكتوبر 2024 10:18 م

يتقدم المجلس القومى للمرأة بأسمى معانى الشكر والتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوجيهه بإنشاء حي باسم المجاهدة فرحانة في سيناء تقديرا لمجهوداتها ، وذلك اليوم خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية "حكاية الأبطال" بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 51 في ستاد العاصمة الإدارية الجديدة.

ويعبر المجلس القومى للمرأة عن عظيم امتنانه وفخره بهذا التوجيه الذى يعد تكريمًا لجميع نساء مصر ويعكس مدى تقدير القيادة السياسية المصرية لمجهودات المرأة المصرية العظيمة خلال نصر أكتوبر المجيد حيث ضربت أروع معانى الإنتماء للوطن.

ويؤكد المجلس القومى للمرأة على أن هذا التكريم للمجاهدة فرحانة هو تكريم مستحق تقديرا لجهودها العظيمة خلال نصر أكتوبر المجيد والتي قدمت خلاله أسمى معاني الانتماء  والصمود والشجاعة وحب الوطن ، حيث كانت واحدة من أهم المجاهدات المصريات اللاتي ناضلن ضد الاحتلال الاسرائيلي لسيناء وتعاونت مع جهاز المخابرات المصرية لنقل الرسائل من وإلى الجنود والفدائيين، وتكبدت مشقة المشي لأسابيع طويلة فوق الرمال الساخنة من اجل إتمام المهمة في الوقت الذي كانت فيه زوجة وأم لأطفال ، فكانت حقاً "شيخة المجاهدات المصريات في سيناء الحبيبة".

تجدر الإشارة الى أن المجلس القومى للمرأة قام بإنتاج فيلم عن المجاهدة فرحانة "شيخة المجاهدات المصريات في سيناء" في عام ٢٠٢١ ، تقديرا لجهودها العظيمة .

 

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر