محافظ القاهرة: "بداية" خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع

شكرا لقرائتكم خبر عن محافظ القاهرة: "بداية" خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب سيد الخلفاوى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:35 م

ثمن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ، جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسى فى إطلاق مبادرة "بداية" لبناء الإنسان، التى تأتى فى إطار حرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان وتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد محافظ القاهرة، أن مبادرة "بداية" تعد خطوة هامة نحو تمكين الأفراد وتعزيز دورهم فى بناء المجتمع، حيث تركز على تنمية المهارات وتوفير فرص التدريب والتعليم والرعاية الصحية المتكاملة، مما يسهم فى خلق أجيال واعية وقادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

وأوضح محافظ القاهرة، أن هذه المبادرة تأتى تجسيداً لاستراتيجية الدولة الرامية إلى توفير حياة كريمة للمواطنين، استناداً إلى رؤية مصر 2030 ؛ مشيدا بالدور المحورى الذى  تقوم به الدولة المصرية  فى دعم الإنسان المصرى، حيث يتمثل ذلك فى توفير كافة المقومات اللازمة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وأشار محافظ القاهرة ، إلى أن مبادرة "بداية" تجسد التزام الدولة بتحقيق تنمية متوازنة تشمل كافة الفئات الاجتماعية، من خلال تنفيذ برامج ومشروعات تستهدف تحسين جودة الحياة وتوفير الفرص الاقتصادية  ، ونشر الوعي فيما يتعلق بدور المواطن في تحقيق تنمية اقتصادية فعالة.


وأضاف د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة، من خلال هذه المبادرة، تُظهر مدى حرصها على تلبية احتياجات المواطن المصرى، ليس فقط فى الجانب الاقتصادى، بل أيضاً فى الجانب الاجتماعى والثقافي والصحي والتوعوي، داعيا  كافة شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدنى إلى التعاون والتكامل من أجل تحقيق أهداف المبادرة، مؤكداً أن بناء الإنسان هو الأساس لبناء الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ القاهرة أن مبادرة بداية مستمرة في تقديم فعالياتها وخدماتها المميزة للأسبوع الثاني على التوالى بمختلف أحياء العاصمة، حيث شهد حي النزهة اصطفاف سيارات وزارة الصحة لتقديم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة والتطعيمات، و قدمت أيضا سيارات وزارة العدل خدماتها للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمات التوثيق ، والحصول على العقود العامة والخاصة.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر