هيئة SEC تتهم شركة Cumberland بتداول عملات مشفرة غير مسجلة بقيمة 2 مليار دولار

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) شركة “Cumberland DRW LLC”، التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، بالعمل كمتعامل غير مسجل في قطاع العملات المشفرة، مشيرة إلى تعاملات بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار.

وصفت الشركة هذه المزاعم بأنها محاولة لإعاقة الابتكار، معتبرة أن الإجراءات التنظيمية تقيّد المنافسة.

الانتهاكات المزعومة:

وفقا لشكوى هيئة الأوراق المالية، قامت “Cumberland” بشراء وبيع عملات رقمية مشفرة اعتُبرت أوراق مالية دون التسجيل المطلوب منذ مارس 2018.

كما اتهمت الهيئة الشركة بالعمل كمتعامل غير مسجل، حيث نفذت معاملات لحسابها الخاص عبر بورصات خارجية ومنصتها الخاصة “Marea”.

رد الشركة:

رفضت “Cumberland” هذه المزاعم، مشيرة إلى أنها دخلت في محادثات بحسن نية مع الهيئة على مدار خمس سنوات، حيث قدمت وثائق وبيانات مطولة، وفتحت المجال لمقابلات مع كبار المسؤولين.

وأضافت الشركة أن المعاملات المعنية لم تكن تتطلب تسجيلا كوسيط، كما أن هيئة الأوراق المالية صنفت بعض الأصول الرقمية خطأ كأوراق مالية.

الإجراءات القانونية:

رفعت الهيئة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من “إلينوي”، متهمة الشركة بانتهاك المادة 15 (أ) من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934، الذي يلزم تسجيل تجار الأوراق المالية.

وتسعى اللجنة إلى إصدار أمر قضائي دائم، واستعادة الأرباح المتحصلة من الأنشطة غير القانونية، بالإضافة إلى الفوائد والعقوبات المدنية.

وفي هذا السياق، صرح “خورخي تينريرو”، رئيس وحدة الأصول الرقمية والمشفرة في الهيئة، أن الشكوى تزعم أن الأصول الرقمية المعنية كانت تعامل كعقود استثمارية، مما يتطلب التسجيل.

اقرأ أيضا:

كبير المحللين في “Bitget Research” يشير إلى احتمال بيع الحكومة الأمريكية للبيتكوين المرتبط بقضية Silk Road

هل ستتخلص حكومة الصين من 1.3 مليار دولار من عملة الايثيريوم بعد مصادرتها من مشروع PlusToken؟

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة SEC تتهم شركة Cumberland بتداول عملات مشفرة غير مسجلة بقيمة 2 مليار دولار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :