«هاكاثون تحدي التمور» يقدم حلولا تقنية لـ13 تحديا

شكرا لقرائتكم خبر «هاكاثون تحدي التمور» يقدم حلولا تقنية لـ13 تحديا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - اختتمت غرفة الأحساء ممثلة بمركز سنا لتطوير الأعمال بالتعاون مع أمانة الأحساء، «هاكاثون تحدي التمور»، الذي استمر 4 أيام، بمشاركة 30 رائدا ورائدة أعمال، وذلك بمجلس قلعة أمانة الأحساء التراثية.

وشهد الهاكاثون بحث وتقديم حلول ابتكارية وتقنية جديدة لـ 13 تحديا متنوعا في قطاع التمور، وتبني 18 نموذجا إرشاديا ومنهجيات علمية، إضافة إلى 14 ورشة عمل، قدمها 4 مدربين وخبراء، و200 استشارة متخصصة، قدمها 9 مستشارين مشاركين، فضلا عن 20 ساعة عمل تطوعية، فيما جرى إعلان وتتويج المشاريع الناشئة الثلاثة الأولى في التحدي، وتكريم فرق العمل والمتطوعين، والرعاة.

وأوضح رئيس الغرفة عبدالعزيز الموسى، أن الهاكاثون يمثل جزءا أساسيا من أهداف استراتيجية الغرفة لتعزيز تنافسية الأحساء وتمكين القطاع الخاص وتحفيز الإبداع والابتكار لإيجاد حلول مبتكرة لتحديات القطاعات كافة، مثمنا التعاون بين المزارعين، والمطورين، ورواد الأعمال، والمجتمع المحلي في مجالات الابتكار والريادة.

وذكر المشرف على الهاكاثون المستشار أحمد العمودي، أن تحديات قطاع التمور ستظل توفر فرصة للمبدعين ممن لديهم أفكار ريادية في مجال الزارعة والتمور والأطعمة وتقنياتها، لابتكار أفكار وحلول يمكن تحويلها إلى مشاريع ناشئة، تسهم في جودة الإنتاج وتعزيز كفاءته، والتوسع في المبيعات والدخول إلى أسواق جديدة.

يذكر أن إطلاق الهاكاثون يأتي ضمن فعاليات مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة، بدعوته رواد ورائدات الأعمال، والمبتكرين، للتواصل مع خبراء حلول بناء النماذج الأولية، ومطوري التطبيقات الذكية، والمستشارين المختصين، للمشاركة في تحدي ابتكار حلول لتحديات قطاع التمور، فيما قدم الهاكاثون للمشاركين ورش عمل تطبيقية في الابتكار وريادة الأعمال، وجلسات إرشادية ولقاءات استشارية لتمكين رواد الأعمال في قطاع التمور من بناء نماذج أولية لحلولهم المبتكرة، فضلا عن احتضان المشاريع المتميزة.

كانت هذه تفاصيل خبر «هاكاثون تحدي التمور» يقدم حلولا تقنية لـ13 تحديا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :