منظار عين لكشف السكري وأمراض القلب

يسعى فريق من الباحثين الأمريكيين بقيادة جامعة إنديانا، إلى تطوير منظار للعين، يكشف العلامات المبكرة لأمرض السكري والقلب والكلى وفقر الدم المنجلي، والزهايمر من خلال التغيرات الطفيفة في العين التي تشير إلى مشاكل صحية كامنة.

وقال د. ستيفن بيرنز، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيس للدراسة: «نسعى لاستخدام العين كنافذة على الصحة، وتوفير رؤية أوضح للجسم دون تدخل جراحي؛ إذ بإمكان فحص بسيط للعين باستخدام هذه الأجهزة تحديد المؤشرات المبكرة للحالات الصحية المختلفة».

وأوضح: «هناك أدلة متزايدة على وجود مكون قوي للأوعية الدموية في شبكية العين لمرض الزهايمر، فضلاً عن أنها أقل توغلاً وتكلفة بكثير».وأضاف: «سيسمح لنا هذا المنظار القادر على مراقبة الجزء الخلفي من العين البشرية بدقة عالية جداً (2 ميكرون)، من رؤية حركة خلايا الدم الحمراء بشكل مباشر، ومراقبة أجزاء مختلفة منها بما في ذلك الأوعية الدموية والمستقبلات الضوئية، وتحديد المؤشرات الحيوية لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية للعين، وحالات مثل فقر الدم المنجلي».

صحيفة الخليج

اسماء عثمان

محررة مسؤولة عن تغطية الأحداث الاجتماعية والثقافية، ، تغطي القضايا الاجتماعية والتعليمية مع اهتمام خاص بقضايا الأطفال والشباب.

كانت هذه تفاصيل خبر منظار عين لكشف السكري وأمراض القلب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :