حكومة السودان ترحب ببيان مجلس السلم والأمن الإفريقي

اصدرت وزارة الخارجية بيانا اليوم رحبت فيه ببيان مجلس السلم والأمن الأفريقي بتاريخ 9 أكتوبر 2024 وما تضمنه من توجهات إيجابية ومقترحات بناءة وأعربت عن اتفاقها مع الأولويات التي حددها البيان، خاصة التنفيذ الكامل لإعلان جدة، وإخلاء منازل المواطنين وفيما يلي تورد سونا نص البيان:-

جمهورية السودان
وزارة الخارجية
مكتب الناطق الرسمي وٱدارة الإعلام
بيان صحفي
ترحب حكومة السودان ببيان مجلس السلم والأمن الأفريقي بتاريخ 9 أكتوبر 2024 وما تضمنه من توجهات إيجابية ومقترحات بناءة.
وتعبر الحكومة عن اتفاقها مع الأولويات التي حددها البيان، خاصة التنفيذ الكامل لإعلان جدة، وإخلاء منازل المواطنين، وتيسير تقديم المساعدات الإنسانية، ومطالبته لمليشيا الدعم السريع بالرفع الفوري للحصار عن الفاشر وإدانته للفظائع التي ترتكبها المليشيا ضد المدنيين.
كما تثمن عاليا ترحيب المجلس بخارطة الطريق التي قدمها السودان لحل الأزمة، وقرار المجلس بمواصلة وترقية انخراط الاتحاد الأفريقي الإيجابي مع السودان، وإعادة فتح مكتبه ببورتسودان.
وتشيد الحكومة بدعوة البيان لكل مؤسسات الإتحاد الأفريقي بمضاعفة المساعدات للسودان .
تجدد حكومة السودان التزامها الكامل بالانخراط البناء مع الاتحاد الأفريقي، المنظمة القارية الأم، باعتباره أحد مؤسسي ورواد العمل الأفريقي المشترك والبلد الذي يمثل أفريقيا المصغرة.
وتتقدم بالشكر لأعضاء مجلس السلم والأمن لزيارتهم للسودان في الثالث من هذا الشهر، ونتائج الزيارة التي تجسد العائد الإيجابي للتواصل المباشر والصريح بين المنظمة القارية والدول الأعضاء في إطار مبدأ الحلول الافريقية للمشاكل الإفريقية.

كانت هذه تفاصيل خبر حكومة السودان ترحب ببيان مجلس السلم والأمن الإفريقي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :