شمال كردفان: التعليم لازم يستمر – شاهد طابور الصباح في المدارس

وقف الأستاذ عبدالرحمن منوفلي قرشي المدير التنفيذي لمفوضية الإستثمار بشمال كردفان المفوض المكلف عضو مجلس حكومة الولاية يرافقه المهندس فتح الرحمن سامى المدير العام لقطاع المياه والكهرباء والمهندس الاتاسى عيسى جماع مدير مياه الأبيض والمهندس احمد سليمان مدير محطة تنقية مياه بنو والمهندسة أمل الطاهر مكتب قطاع المياه، وقفوا صباح أمس على سير الدراسة فى مدرسة عائشة الخوجة الابتدائية بنات وبلدو المتوسطة بنات والوفاء الثانوية بنات وتفقدوا مسيرة التعليم للمضي قدمأ في دعم التعليم رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد حيث عقد الوفد إجتماعا مع مديرة المدرسة والمجلس التربوي والمعلمين قدمت من خلاله مديرة مدرسة عائشة الخوجة تقريرا مفصلاً حول احتياجات المدرسة الضرورية المتمثلة في توفير معينات التدريس والاجلاس المدرسي وصيانة معمل الإقتصاد والمسرح والمصلى بجانب توفير وجبة إفطار لتلميذات المدرسة خاصة وأن المدرسة تستضيف تلميذات وافدات من ولايات الخرطوم والجزيرة وجنوب كردفان وعدد من محليات الولاية. واضافت ان توفير مياه الشرب يعتبر من الضروريات.

وفي مدرسة بلدو المتوسطة بنات وبحضور المعلمات والمجلس التربوي أوضحت مديرة المدرسة ان تواجد الوافدين المتأثرين بالحرب بالمدرسة معيق للعملية التعليمية مطالبة بأهمية ترحيلهم الى مركز الايواء الموحد لتهيئة بيئة المدرسة لتكون ملائمة للدراسة متطرقة الى النقص فى الكتاب المدرسي ومعينات التدريس الاجلاس.

وقالت ان توفير مياه الشرب يعد اكبر هاجس أثناء اليوم الدراسي.

وواصل الوفد زياراته التفقدية الى مدرسة الوفاء الثانوية بنات حيث قالت مديرة المدرسة ان الحوجة الى توفير معينات التدريس بجانب معلمين لسد النقص من الضروريات، اضافة الى عدم توفر مياه الشرب مشيرة إلى ان مدرسة الوفاء مستضيفة مدرسة التماري الثانوية بنات.

واكد الأستاذ عبدالرحمن منوفلي قرشي المدير التنفيذي لمفوضية الإستثمار بالولاية المفوض المكلف رئيس الوفد أكد أن حكومة الولاية تولي اهتماما متعاظما للعملية التعليمية بالولاية وذلك من خلال تكوين مجموعات من أعضاء مجلس الوزراء للطواف على المدارس لتلمس قضايا التعليم بالولاية داعياً التلميذات إلى الاجتهاد لنيل درجات علمية متقدمة تسهم فى تطور وتنمية المجتمع مؤكدأ ان حكومة الولاية ساعية لحل كافة التحديات التي تواجه مسيرة التعليم بشمال كردفان.

الى ذلك اكد المعلمين والمعلمات بتلك المدارس الاستعداد التام لمواصلة مسيرة العملية التعليمية واستمرار الدراسة للنهوض بالولاية تنمويا واقتصاديا رغم ظروف الحرب والتحديات التي تواجه سير الدراسة.

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر شمال كردفان: التعليم لازم يستمر – شاهد طابور الصباح في المدارس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :