أمطار متفرقة بهذه الولايات.. توقعات حالة الطقس اليوم في السودان الاثنين 10 يونيو 2024

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، اليوم الاثنين ان توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها الذي يترواح ما بين (1-3) درجات مئوية في جميع أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، جنوب الأواسط، جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في شمال، شمال أواسط البلاد ودافئ الي معتدل ليلاً.
اهم معالم الطقس ودرجات الحرارة ومناطق هطول الامطار:
منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.
الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، عطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.
ملخص طقس الامس:
اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 47.5 º م في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينتي كسلا و رشاد كانت 20.5 º م.
الطقس المتوقع:
من المتوقع أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها الذي يترواح ما بين (1-3) درجات مئوية في جميع أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، جنوب الأواسط، جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في شمال، شمال أواسط البلاد ودافئ الي معتدل ليلاً.
من المتوقع نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة الي متوسطة السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من :شمال البلاد وعلي ساحل البحر الاحمر و الرياح الجنوبية الغربية في شرق، أواسط جنوب البلاد .
علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمي و بينما توالي درجات الحرارة الصغري إنخفاضها الطفيف مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.
من المتوقع هطول أمطار خفيفة الي متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر، كسلا،الجزيرة، النيل الأزرق، كردفان الكبري، شمال، شرق دارفور و متوسطة الي غزيرة في ولايات: القضارف، جنوب و غرب دارفور.
اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينة دنقلا ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد.

كانت هذه تفاصيل خبر أمطار متفرقة بهذه الولايات.. توقعات حالة الطقس اليوم في السودان الاثنين 10 يونيو 2024 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :