"الاتصالات" تبحث التحول الرقمى فى عصر الذكاء الاصطناعى من خلال البنية المؤسسية

شكرا لقرائتكم خبر عن "الاتصالات" تبحث التحول الرقمى فى عصر الذكاء الاصطناعى من خلال البنية المؤسسية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت هبة السيد

الخميس، 24 أكتوبر 2024 03:00 ص

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ندوة حول التحول الرقمى فى عصر الذكاء الاصطناعى من خلال البنية المؤسسية، وذلك يوم 28 أكتوبر عبر الإنترنت، وتتناول الندوة كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعى فى البنية المؤسسية لتحسين الكفاءة ودعم الابتكار وتعزيز القدرة التنافسية وفقا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تقدم الندوة رُؤى حول التقنيات الناشئة التى تعيد تشكيل البنية المؤسسية ودورها كعوامل محفزة للتحول الرقمى فى مختلف المؤسسات، مع تسليط الضوء على الفرص والأخطار والمخاطر المرتبطة بها.

ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المعروف باسم SECC هو كيان مصرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يهدف إلى سد الفجوة بين اتجاهات التكنولوجيا اللازمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية البيئية والاتجاهات الحالية.

في يونيو 2001، انطلقت أعمال المركز كجزء من جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر وتم دمج المركز في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لاحقًا عام 2005.

ويلعب المركز دوراً هاماً فى تحسين عمليات والارتقاء بمحتوى منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركات المحلية. ويقوم المركز بصقل كفاءات تكنولوجيا المعلومات، ويعزز قدرات الشركات الداخلية ويبنى كوادر الصناعة.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر